ملخص مباراة مصر والجابون 1 - 1 في تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2022

منتخب مصر والجابون

استطاع منتخب مصر تحقيق التعادل بصعوبة في الدقائق الأخيره من عمر المباراه أمام الجابون بنتيجة (1 - 1) وذلك في إطار مواجهات الجوله الثانيه من تصفيات أفريقيا المؤهله الي كأس العالم، وسجل هدف منتخب الجابون اللاعب جيم ألفينا في الدقيقه (73)، بينما نجح مصطفى محمد في إدراك التعادل لبلاده في الدقيقه الاخيره من عمر المباراه.


وبذلك يتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعه السادسه مؤقتا برصيد 4 نقاط، بينما جاء منتخب الجابون في المركز الرابع برصيد 3 نقاط. 


ركلة حره مباشره لصالح منتخب الجابون من جهة اليسار من وسط ملعب منتخب مصر في الدقيقه ال4 من عمر اللقاء، نفذها دينيس بوانجا حيث سدد كرة عرضيه داخل منطقة الجزاء ينجح دفاع مصر في إبعادها سريعا عن مناطق الخطوره.


محاولة هجوميه من منتخب مصر في الدقيقه ال7 وذلك من أجل تسجيل هدف التقدم مبكرا، حيث تصل الكره إلى أيمن أشرف الذي إنطلق بها في الجهه اليسرى ثم سدد عرضية داخل منطقة الجزاء لكن حارس الجابون يمسك بالكره بسهوله، وبعد دقيقة واحده قام محمد مجدي أفشه بتسديدة قويه من على حدود منطقة الجزاء تمر بشكل خطير أعلى مرمى أنتوني مفا ميزوي حارس الجابون.


ركلة ركنيه لصالح منتخب الحابون من الجهه اليسرى لمرمى منتخب مصر في الدقيقه ال11 من عمر اللقاء، نفذها اللاعب جيولور كانجا َسدد عرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع مصر بسهولة الي وسط الملعب، وفي الدقيقه ال18 قام مهاجم الجابون بيير إيميريك أوباميانج بتسديدة سريعه من خارج منطقة الجزاء تمر بجانب القائم الأيمن لمرمى الشناوي.


وفي الدقيقه ال32 من عمر المباراه نفذ لاعبي منتخب مصر ركلة ركنيه من الجهه اليمني لمرمى الجابون حيث نفذت الركنيه بعدد من التمريرات السريعه إنتهت بتسديدة عرضيه داخل منطقة الجزاء لكن دفاع الجابون ينجح في إبعاد الكره سريعا عن مناطق الخطوره.


وفي الدقيقه ال35 قام لاعب الجابون جيولور كانجا بتسديدة صاروخيه من خارج منطقة الجزاء تمر بشكل خطير من القائم الإيسر لمرمى الشناوى، وبعد مرور أقل من ثلاث دقائق قام لاعب الجابون آرون سالم بوبيندزا بتسديدة قويه من الجهه اليمني من منطقة الجزاء تمر فوق مرمي محمد الشناوى حارس منتخب مصر.


هجمة مرتده سريعه لصالح منتخب مصر في الدقيقه ال40 بدأها محمد شريف بانطلاقة نحو منطقة الجزاء ثم سدد كرة قويه تمر فوق المرمى دون أي خطورة تذكر على شباك أنتوني مفا ميزوي، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول نفذ محمد صلاح ركلة ركنيه لصالح بلاده من الجهه اليسرى لمرمى الجابون حيث سدد صلاح عرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها مفا ميزوي بنجاح عن مرماه.


أنقذ محمد الشناوى مرمى بلاده من هدف محقق لصالح الجابون في الدقيقه ال50 من عمر اللقاء، وذلك بعد وصلت الكره إلى آرون سالم بوبيندزا داخل منطقة الجزاء لينفرد الأخير بالمرمي ثم يصوب تسديدة صاروخيه لكن محمد الشناوى يتصدي لها باحترافيه شديده.


وفقد منتخب مصر توازنه نتيجة طرد لاعبه عمر جابر في الدقيقه ال70 نتيجة تدخله بعنف على لاعب منتخب الجابون ليحث على بطاقة صفراء ثانيه خلال المباراه وبالتبعيه يحصل على بطاقة حمراء، ليضطر المنتخب المصري إستكمال المباراه بعشر لاعبين فقط.


هدف قاتل لصالح منتخب الجابون بعد 3 دقائق فقط من طرد لاعب المنتخب المصري عمر جابر وذلك في الدقيقه ال73 حيث قام لاعبي الجابون بهجمة منظمه بدأها جيم ألفينا الذي إنطلق بالكره واخترق منطقة الجزاء ثم تبادل التمريرات مع زميله أندري بوكو لتعود الكره في النهايه الي جيم ألفينا الذي أطلق تسديدة متقنه في الزاويه اليمني لمرمى محمد الشناوى الذي يعجز في التصدي لها.


سجل الفراعنه هدف التعادل في الدقيقه ال90 من عمر اللقاء وذلك بعد تمريرة طويله من وسط الملعب قابلها صلاح محسن بضربه رأسيه من أجل ترويض الكره إلى زميله مصطفى محمد الذي حاول إسقاط الكره من فوق حارس الجابون لكن الأخير حاول امساك الكره لكنها تصطدم بيديه ثم ترتفع لأعلى لتجد متابعه من مصطفى محمد حيث سددها بضربه رأسيه داخل مرمى أنتوني مفا ميزوي حارس الجابون.

التعليقات