ملخص أهداف مباراة البرازيل وإسبانيا 2 - 1 في نهائي أولمبياد طوكيو

منتخب البرازيل الأولمبي

نجح المنتخب البرازيلي في تحقيق فوز مثير على المنتخب الإسباني بنتيجة (2 - 1) وذلك في المباراه النهائيه لمنافسات كرة القدم ضمن بطولة دورة الألعاب الأولمبيه "طوكيو 2020"، وسجل أهداف المنتخب البرازيلي كلا من اللاعب ماثيوس كونها في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، واللاعب أنتوني في الدقيقه (104)، بينما سجل هدف إسبانيا الوحيد اللاعب ميكيل اويارزابال في الدقيقه (61) من عمر المباراه.


وبذلك يحصل المنتخب البرازيلي على الميداليه الذهبيه بينما يحصل منتخب إسبانيا على ميدالية فضيه، وجدير بالذكر أن المنتخب المكسيكي حصل على ميدالية برونزيه بعد الفوز على منتخب اليابان بنتيجة (3 - 0).


وحصل المنتخب البرازيلي على ركلة جزاء في الدقيقه ال35 من عمر المباراة وذلك بعد تدخل قوي من حارس البرازيل أوناي سيمون على اللاعب ماتيوس كونها حيث خرج سيمون من مرماه من أجل إبعاد كرة عرضيه لعبها كلاودينيو من خلال ضربة حره مباشره، وأهدر اللاعب ريتشارليسون دي اندرادي فرصة التقدم لمنتخب البرازيل وذلك بعدما قام بتسديد ركلة الجزاء أعلى من المرمى.


وسجل اللاعب ماثيوس كونها هدف التقدم لمنتخب البرازيل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول وذلك بعدما قام اللاعب كلاودينيو بعرضية طويله قابلها دانييل ألفيس بلمسة رأسيه قبل خروجها من الملعب لتعود الكره إلى اللاعب ماثيوس كونها داخل منطقة الجزاء ليقوم الأخير بتسديدة صاروخيه تهز شباك أوناي سيمون حارس مرمى إسبانيا، وانتهي الشوط الأول بتقدم منتخب البرازيل بهدف على المنتخب الإسباني.


وكاد المنتخب البرازيلي أن يسجل ثاني أهدافه في الدقيقه ال55 من عمر المباراه حيث قام اللاعب ماتيوس كونها بتمريرة رائعه لتصل الكره إلى اللاعب ريتشارليسون داخل منطقة الجزاء ليقوم الأخير بمراوغة دفاع إسبانيا باحترافية كبيره، ثم قام بتسديدة قويه تصدى لها أوناي سيمون وقام باو توريس بابعادها عن المرمى.


ونجح اللاعب ميكيل اويارزابال في تسجيل هدف التعادل لإسبانيا في الدقيقه ال61 وذلك بعدما قام اللاعب كارلوس سولير بلعب عرضية رائعه من الجهه اليمنى قابلها اويارزابال بتسديدة رائعه تسكن شباك سانتوس حارس مرمى البرازيل.


وقبل إنتهاء الوقت الأصلي للمباراه كاد المنتخب الإسباني أن يسجل الهدف الثاني بعدما قام اللاعب بريان جيل بتسديدة صاروخيه من خارج منطقة الجزاء لتصطدم الكره بالقائم وتحرم إسبانيا من الفوز، وانتهي الوقت الأصلي للمباراه بالتعادل (1 - 1) بين المنتخبان، وتم اللجوء إلى الوقت الإضافي لحسم المباراه.


وفي الدقيقه ال104 من الوقت الإضافي قام منتخب البرازيل بهجمة مرتده لتصل الكره إلى اللاعب أنتوني ويقوم بالهروله نحو المرمى ويتجاوز مدافع إسبانيا مالكوم ويدخل منطقة الجزاء ويقوم بتسديدة قويه تسكن مرمى إسبانيا، وانتهت المباراة بفوز المنتخب البرازيلي بنتيجة (2 - 1) على المنتخب الإسباني.

التعليقات