ملخص مباراة الأهلي وكايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي وكايزر تشيفز

نجح النادي الأهلي في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمره العاشره في تاريخه، بعدما حقق فوزا ساحقا على نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنتيجة (3 - 0) وذلك في المواجهه الختاميه لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ليتوج الشياطين الحمر باللقب للعام الثاني على التوالي، حيث نزع الأهلي اللقب العام الماضي من خصمه التاريخي نادي الزمالك.


وسجل أهداف النادي الأهلي كلا من اللاعب محمد شريف في الدقيقه (53)، واللاعب محمد مجدي أفشه في الدقيقه (64)، واللاعب عمرو السوليه في الدقيقه (74) من عمر المباراه.


حصل اللاعب هابي ماشيان في الوقت بدل الضائع على بطاقة حمراء وذلك بعد تدخل عنيف على لاعب الأهلي أكرم توفيق، وانتهت أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.


وبدأت أحداث الشوط الثاني وسط ضعف متزايد من فريق كايزر تشيفز خاصة بعدما اضطر الفريق استكمال المباراة بعشر لاعبين فقط.


ونجح النادي الأهلي في تسجيل هدف التقدم في المباراه وذلك في الدقيقه ال53 بعدما قام اللاعب أكرم توفيق بتمريره مساعده إلى اللاعب محمد شريف ليستمر الأخير في متابعة الكره لداخل شباك كايزر تشيفز.


وضاعف الأهلي أهدافه في الدقيقه ال64 عن طريق اللاعب محمد مجدي أفشه حيث قام بتمرير الكره إلى محمد شريف ليقوم الأخير بإعادة الكره ثانية للاعب محمد مجدي أفشه ثم يقوم بتسديد صاروخيه تخترق مرمى دانيال أكيبي حارس مرمى كايزر تشيفز.


واستمر اشتعال الملعب باهداف الأهلي حيث في الدقيقه ال75 قام اللاعب حسين الشحات من داخل منطقة الجزاء بتمريرة قصيره إلى اللاعب محمد شريف ليقوم شريف بتثبيت الكره ثم يأتي عمرو السوليه ويقوم بتسديد صاروخيه تسكن شباك دانيال أكيبي.


تاريخ تتويج الأهلي بألقاب دوري ابطال الإفريقيه

نجح الأهلي في التتويج باللقب الافريقي عشر مرات في تاريخه، كانت البدايه عام 1982 لتستمر بعد ذلك في أعوام 1987- 2001 - 2005 - 2006 - 2008 - 2012 - 2013 - 2020 - ليتوج الأهلي اليوم باللقب العاشر في تاريخه.

التعليقات