قبل مباراة اليوم.. تعرف على تاريخ مواجهات إيطاليا وبلجيكا

إيطاليا وبلجيكا

إنطلقت مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا وكالعاده ستمتلئ المباريات بأحداث وذكريات سيخلدها التاريخ ومن ضمن مواجهات هذا الدور مباراة ستجمع بين منتخبي بلجيكا وإيطاليا اليوم في تمام الساعه السادسه مساءا بتوقيت القاهره.


وينتظر منتخب بلجيكا على أحر من الجمر أي إشارات تعيد الأمل له بخصوص تعافى الثنائي إيدن هازارد وكيفين دي بروين لدعم مراكز منتخب بلجيكا الذي من المرتقب أن يخوض مباراة تحديد مصير أمام منتخب إيطاليا على ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونيخ بألمانيا وذلك ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا.


وأصيب النجمان في مباراة تعتبر الأسوء لهما في مسيرتهما حيث أصيب كيفين دي بروين في الكاحل الأيسر خلال مواجهة البرتغال بعد تدخل عنيف من اللاعب جواو باولينيو، وكان نصيب قائد بلجيكا إيدن هازارد بإصابة في العضله الخلفيه لفخده اليسرى في الدقائق الأخيره من نفس المباراة، وتسبب الأمر بحالة من القلق لدي الجمهور البلجيكي إذاء إحتمالية مشاركة الثنائي من عدمها، ولمح مدرب بلجيكا روبرتو مارتينيز أن أحد اللاعبين لم يكون جاهزا للمشاركه بنسبة 100٪ وأضاف ( سنعمل أقصي ما في وسعنا كل يوم لاستعادة تعافي الثنائي في أسرع وقت).


ونجح تورغان هازارد الشقيق الأصغر لإيدن بقيادة بلجيكا في إزاحة حامل اللقب من طريق بلاده وإقصاء البرتغال خارج البطوله.


ومنذ الألفيه الجديده نجح منتخب إيطاليا في الوصول للدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبيه لرابع مره على التوالي وحسمت ركلات الترجيح المواجهات الثلاث السابقه حيث خرجت إيطاليا من بطولة اليورو عام 2008 على يد منتخب إسبانيا، بينما نجحت في تحقيق الفوز على المنتخب الإنجليزي في بطولة (يورو 2012)، بينما تم إقصائها من منتخب ألمانيا في عام 2016 بركلات الترجيح من الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبيه.


وفاز المنتخب البلجيكي 7 مواجهات في أخر 8 مباريات خاضها في بطولة اليورو، حيث خسر المواجهه الثامنه أمام منتخب ويلز بثلاثة أهداف مقابل هدف وذلك ضمن بطولة يورو 2016.


وتعتبر مباراة بلجيكا وإيطاليا اليوم هي المواجهه ال23 بين المنتخبان وحصلت إيطاليا علي النصيب الأكبر من الإنتصارات حيث حققت 14 إنتصار على بلجيكا، وحسم التعادل ٤ مواجهات، بينما تلقى منتخب الآزوري 4 هزائم لصالح المنتخب البلجيكي.


ونجح لاعبي الأزوري في تسديد 43 كرة سكنت شباك مرمى بلجيكا، بينما سجل لاعبي بلجيكا 24 هدفا في شباك منتخب إيطاليا.


تفاصيل مواجهات إيطاليا وبلجيكا

في عام 1954 اجتمع المنتخبان لأول مره في بطولة كأس العالم وانتهت المباراة بفوز المنتخب الإيطالي بنتيجة (4 - 1) على منتخب بلجيكا، وتجمع المنتخبان للمره الثانيه في عام 1972 وذلك خلال المواجهات المؤهله لكأس أمم أوروبا وانتهي اللقاء بتعادل المنتخبان بدون أهداف، بينما حقق المنتخب البلجيكي أول فوز له بهدفين مقابل هدف على منتخب إيطاليا في نفس العام.


وخلال مواجهات بطولة أمم أوروبا عام 1980 تعادل المنتخبان سلبيا، ليستمر مسلسل التعادل بين المنتخبان حيث تعادلا سلبيا في عام 1991 في مواجهة وديه، وتعادلا مرة أخرى في مباراة وديه عام 1996 بهدفين لكل منهما، ليعود منتخب بلجيكا ويحقق الفوز في مباراة وديه عام 1999 بنتيجة (3 - 1) على منتخب إيطاليا.


وحقق منتخب إيطاليا الفوز بهدفين دون رد على منتخب بلجيكا وذلك في إطار بطولة أمم أوروبا عام 2000، وبنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف حسمت إيطاليا الفوز لصالحها في مباراة وديه أقيمت عام 2008.


وتعود أخر مباراة جمعت المنتخبان إلى عام 2016 وذلك في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبيه حيث نجح منتخب إيطاليا بقيادة أنطونيو كونتي في الفوز على منتخب بلجيكا بنتيجة (2 - 0).

التعليقات