يورو 2020: ملخص مباراة روسيا والدنمارك.. الدنمارك تتمرد وتتأهل لدور ال١٦

روسيا والدنمارك

إنتهت منذ قليل مباراة المنتخب الروسي ونظيره الدنماركي وذلك في إطار مواجهات الجوله الثالثه للمجموعه الثانيه والتي تضم (بلجيكا - فنلندا - روسيا - الدنمارك) وذلك ضمن منافسات بطولك كأس الأمم الأوروبيه (يورو 2020).


إنتهت المباراة بفوز منتخب الدنمارك برباعيه نظيفه مقابل هدف على المنتخب الروسي، وسجل أهداف منتخب الدنمارك كلاً من ميكيل دامسجارد، ويوسف بولسن، وأندرياس كريستنس، ويواكيم ماهلي، بينما سجل أرتيم دزيوبا هدف روسيا الوحيد في المباراة، وعلى خلاف التوقعات يتأهل منتخب الدنمارك بجانب المنتخب البلجيكي عن المجموعه الثانيه.


وبهذا الفوز يصبح ترتيب المنتخب الدنماركي في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف على منتخب روسيا الذي يأتي في المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط، بينما يتصدر منتخب بلجيكا جدول ترتيب المجموعه برصيد 9 نقاط، في حين يأتي منتخب فنلندا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.


وخسر المنتخب الروسي أولى مواجهاته في البطوله أمام منتخب بلجيكا بثلاثة أهداف مقابل لا شئ، بينما فاز في الجوله الثانيه أمام منتخب فنلندا بهدف دون رد، في المقابل خسر المنتخب الدنماركي في الجوله الأولي له في البطوله أمام منتخب فنلندا بهدف دون رد، بينما خسر في الجوله الثانيه له بهدفين مقابل هدف من المنتخب البلجيكي.


وسجل لاعب المنتخب الدنماركي ميكيل دامسجارد في الدقيقه ال38 هدف التقدم لبلاده بعدما وصلت له تمريرة من صديقه بيير إيميل هويبرج ليقوم ميكيل بتسديد صاورخيه من خارج منطقة الجزاء لتسكن مرمى سافونوف، ليسجل اللاعب رقما قياسيا كونه أصغر لاعب يسجل في بطولة أمم أوروبا عبر تاريخها بعمر 20 عاما و353 يوما، وكذلك يصبح أصغر لاعب في تاريخ منتخب الدنمارك يسجل في البطوله الأوروبيه.


وفي الدقيقه ال٥٨ قام هداف الدنمارك يوسف بولسن بتسجيل الهدف الثاني لبلاده بعدما أعاد لاعب روسيا الكره للخلف لتصل الكره إليه ويسجل هدف بلاده الثاني، وفي الدقيقه ال60 قام مدرب الدنمارك بتبديلين حيث دخل يانز ستروجير مكان دانييل واس، ودخول كاسبر دولبيرغ مكان يوسف بولسن، بينما قام مدرب روسيا في الدقيقه ال61 بعمل تبديلين ليدخل ألكسندر سوبوليف مكان ميرانتشوك، ويدخل ريفات جماليتدينوف مكان أوزدويف.


وينجح المنتخب الروسي في الدقيقه ال70 من تقليص النتيجه بعدما سجل أرتيم دزيوبا الهدف الأول لبلاده عن طريق ضربة جزاء، ليعود منتخب الدنمارك في الدقيقه ال79 ويسجل أندرياس كريستنس الهدف الثالث لبلاده، وفي الدقيقه ال82 يقوم لاعب المنتخب الدنماركي يواكيم ماهلي بتسجيل الهدف الرابع لبلاده بعدما استلم تمريرة من بيير هويبرغ ليقوم بتسديد صاروخيه تسكن الشباك.

التعليقات